مخاطر مكيف السيارة عليصحة الانسان.../؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اهداء مخاطر مكيف السيارة عليصحة الانسان.../؟

مُساهمة من طرف الgليل في يوليو 16th 2010, 15:30


حذرت دراسة طبية ألمانية من مخاطر الإكثار من استخدام مكيفات السيارات على صحة الإنسان،اذ تبين أن معظم السائقين في البلاد تغريهم السيارات المكيفة التي أصبحت حاليا من المكونات الأساسية في معظم الطرز الجديدة من السيارات.


وقد استندت الدراسات المحذرة الى أن الصدمة الجسمية الناجمة عن الجلوس في السيارة المكيفة يمكن أن تتسبب في سلسلة من الأعراض بدءا من أوجاع العضلات وآلام الجسم ونوبات البرد الشديدة والتهاب في الحنجرة حتى الالتهاب الرئوي.


وطبقا لتحذير صدر مؤخرا حول القيادة في العطلة الصيفية فان الناس يميلون خلال الأيام التي ترتفع فيها درجات الحرارة إلى دخول السيارة ويشغلون المكيفات بأقصى طاقتها وهذا خطأ فادح. وبالإضافة إلى ذلك فان السائقين يضبطون مكيفاتهم بدرجة تركز الهواء البارد عليهم مما يسبب لهم تيبسا في الرقبة.




وأضاف التحذير وبدلا من ذلك فانه يتعين عليهم تشغيل المروحة على الدرجة الأقل ثم يضبطوا درجة الحرارة لتكون أقل بدرجتين فقط عن درجة حرارة الهواء الخارجي عند بدء تشغيل المكيف، موضحا أنه يتعين أن تظل نوافذ السيارة مفتوحة قليلا خلال هذه الفترة الانتقالية لكي تسمح بإخراج الهواء الساخن من السيارة.
وتابع التحذير، أنه بمرور الوقت يمكنهم ضبط درجة الحرارة لكي تنخفض تدريجيا. ولا يتعين تحت أي ظرف من الظروف أن تنخفض درجة الحرارة داخل السيارة بأقل من ست درجات عن الهواء الخارجي وإلا فستكون صدمة الخروج من السيارة أشد من أن يتكيف معها الجسم.






































الgليل
عضو جديد
عضو جديد

ذكر عدد المساهمات : 15
نقاط : 41
تاريخ التسجيل : 13/07/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اهداء رد: مخاطر مكيف السيارة عليصحة الانسان.../؟

مُساهمة من طرف مجنونة ومدمنة ليال في يوليو 16th 2010, 16:22

1كتن
avatar
مجنونة ومدمنة ليال
Admin
Admin

انثى العقرب عدد المساهمات : 107
نقاط : 175
تاريخ التسجيل : 09/07/2010
العمر : 21

http://layal3aboud.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى